منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة







منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» برنامج المرتبات الخاص بالمدرسين والاداريين
9/7/2014, 12:10 pm من طرف ahmednageh

» مذكرة نحو كاملة للصف الأول الإعدادى
16/3/2014, 3:04 pm من طرف نبيل صبرة

» سجلات المكتبة بمدرسة باجا اهداء الى مكتبة مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
3/3/2014, 8:03 pm من طرف sondosderdiery

» بيان بالعشرة الأوائل تحريري للصف الثاني الفصل الدراسي الأول 2013 / 1014 م
14/1/2014, 9:37 pm من طرف جمال أبو الفتوح حسين

» بيان بالعشرة الأوائل تحريري للصف الأول الفصل الدراسي الأول 2013 / 1014 م
14/1/2014, 6:48 pm من طرف جمال أبو الفتوح حسين

» حمل ببلاش برنامج اظهار جميع بيانات اى رقم تليفون ارضى..مصر
31/12/2013, 10:14 pm من طرف فهد45

» قصة كفاح شعب مصر
24/9/2013, 7:50 pm من طرف علي المحبوب

» مذكرة دراسات للصف الثانى الإعدادى ترم اول
21/8/2013, 9:28 pm من طرف عبدالله العراقى

» مذكرة نصوص كاملة للصف الأول
19/8/2013, 1:56 am من طرف على خطاب

» مذكرة نصوص كاملة للصف الأول الإعدادى
19/8/2013, 1:50 am من طرف على خطاب

» بنك الاسئلة للصف الثالث
9/8/2013, 3:49 pm من طرف احمد حمودة السيد

» شيت كنترول الدور الثانى حسب القرار 219
28/7/2013, 2:40 am من طرف modytan

» بنك المعلومات..
1/6/2013, 6:16 pm من طرف عبد العليم غزي

» مواضع الماء في القرآن متعددة !!
1/6/2013, 6:13 pm من طرف عبد العليم غزي

» الماء في القرآن الكريم !!
1/6/2013, 6:09 pm من طرف عبد العليم غزي

» الصحابى الجليل معاذ بن جبل
20/4/2013, 12:12 am من طرف عبد العليم غزي

» انواع الذكاء عند الانسان
8/4/2013, 10:25 pm من طرف عبد العليم غزي

» الضفة الأخرى
5/4/2013, 11:38 pm من طرف عبد العليم غزي

» مـــوقف جميـــــــــل للرســول صلى الله عليه وسلم.
5/4/2013, 11:32 pm من طرف عبد العليم غزي

» هل تسرح فى الصلاة؟
5/4/2013, 11:28 pm من طرف عبد العليم غزي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
 
مصطفى يونس
 
د/آلاء ناصف
 
لولا
 
رانيا غزى
 
فوزي الحديدي
 
لوليتا غزى
 
dina ghaly
 
menna elmghraby
 
محمد مصطفى
 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.

شاطر | 
 

 قطع إملائية على الهمزة المتطرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى يونس
Admin


عدد المساهمات: 1657
نقاط: 3220
السٌّمعَة: 19
تاريخ التسجيل: 06/05/2009
العمر: 38
الموقع: bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: قطع إملائية على الهمزة المتطرفة    21/10/2010, 11:24 pm

الهمزة المتطرفة على ألف

القاعدة :- تكتب الهمزة المتطرفة على ألف إذا سبقها حرف مفتوح .

المرء يهنأ إذا اعتمد مبدأ أن الله هو الملجأ عند منشأ الخطر ، فابدأ بالرجوع إليه . و اعلم أن منهجه مرفأ النجاة . فالويل لمن استهزأ بدينه و أبطأ في التقرب إليه . والفوز لمن هيأ نفسه للقائه ، فنال بذلك أعظم الجزاء .


الهمزة المتطرفة على واو

القاعدة :- تكتب الهمزة المتطرفة على واو إذا سبقها حرف مضموم .

" لا يجرؤ أحد على التباطؤ في اكتساب المحامد إلا امرؤ رَدُؤ عمله ، فمن بطؤ في عمل الخير لا يحصل إلا على جزء يسير من الجزاء ، وهو كالرجل الذي ينوء بحمل العبْء الذي يحمله ولا يصل إلى الغاية التي يهدف إليها .




الهمزة المتطرفة على ياء " نبرة "

القاعدة :- تكتب الهمزة المتطرفة على ياء ( نبرة ( إذا سبقها حرف مكسور .

" ذات يوم جرت هذه المحاورة بين فلاح ومعلم وجندي قال الفلاح : " من غيري جرؤ على إخراج كنوز هذا الكون ، وظمئ ليروي سواه . بي يبتدئ عمران الأرض ، فأنا منشئ الخير ، ومالئ الدنيا نعماً " .
قال المعلم : " أنا أغوص في طلب لؤلؤ العلم ، و أنشر مبادئ النور ، وأبني النفس ، و أنشئ العقول ، فليس مثلي في الملأ " .
قال الجندي : " أنا لا أتلكأ تلكؤ الجبناء عن نصرة وطني و لا أرجئ حماية علمه " .














الهمزة المتطرفة المنفردة " على السطر "

القاعدة :- تكتب الهمزة المتطرفة منفردة ( على السطر ) إذا سبقها حرف ساكن .

" أيها المرء تصدق بجزء من مالك للفقراء فلن يذهب مال أحسنت به إلى رجل محتاج ، ولعل كلمة طيبة ترد بها على السائل لا يضيع ثوابها ، ولا تشكل عبئاً ثقيلاً بل نعمة كبرى وجزاءً كبيراً ينتظرك عند الله " .


قطع إملائية_2.doc

_________________
مع خالص تحياتى !!!!!!!!!
مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnatelzarka.newgoo.net
مصطفى يونس
Admin


عدد المساهمات: 1657
نقاط: 3220
السٌّمعَة: 19
تاريخ التسجيل: 06/05/2009
العمر: 38
الموقع: bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: قطع إملائية مختارة حول الهمزة المتطرفة   21/10/2010, 11:26 pm


قطع إملائية مختارة حول الهمزة المتطرفة
قطع إملائية.doc


" إذا أصيب إنسان بالداء فعليه أن يستشير الطبيب في أسرع وقت ليصف له الدواء, دون تلكؤ أو تباطؤ حتى لا يتعرض إلي مضاعفات لا يرجى بعدها برء أو شفاء ".




الغـــــد


الغد شبح ببطء ، وهو بحر خضم زاخر تصطخب أمواجه ، فما يدري المرء ماذا يخبئ له ، مع ذلك فادرأ المخاوف بذكر الله ، واجعل صدرك عامراً بالأمل ، وابتعد عن الأخطاء ، و املأ قلبك بالحب . الغد صدر مملوء بالأسرار الغزار ، و إنه من الصعب أن يبوح لأحد بسره .




التدخــين

شاعت عادة التدخين في أنحاء الأرض , والناس على اختلاف في فائدة التدخين , وضرره , فمنهم من تعصب عليه . وكان بين الآراء التي اعتنقها الفريقان تعصب شديد . وقد أجمع الأطباء المختصون أن التدخين قد يؤدي إلى الموت المفاجئ , وكذلك فإن العلماء متفقون على أن التدخين يبطئ حركة القلب وأن القلب يتوقف نبضه بين كل خمس نبضات , فادرأ عن قلبك السوء بترك
عادة التدخين .



نصائح طبيــة

" أيها الأصحاء حافظوا على صحتكم , فإنها تاج على رءوسكم , واحذروا أن تشربوا ماءً بارداً إذا كان الطعام حاراً , ولا تشربوا دواءً إلا من علة . راجعوا الأطباء إذا شعرتم بألم , لأن الألم ينبئ على مرض يجب مداواته , ثم إياكم واللجوء إلى وصفات العوام , واعلموا أن الاعتدال في كل شيء سر حفظ الصحة , وصفاء البال " .



الوطن العــربي

الوطن العربي جزء من العالم الكبير , حمل مشاعل الحضارة قديماً , ورفع شعارات الحرية والمحبة والإخاء إلي جميع الأنحاء في العالم. فقبل مجيء المسيح عليه السلام نشأت فيه حضارات عديدة ثم جاء العهد الزاهر عهد الحضارات الإسلامية , فكان عهد عطاء وإثراء.





عهد الحــرية

بعد انتهاء الاحتلال , وبدء إشراق ضوء الحرية والاستقلال. نقف علي عتبة بناء دولة خالية من كل سوء. آملين أن تسود الوحدة بين كافة أبناء شعبنا دون تمييز أو تواطؤ , وأن يطبق العدل دون تمييز , وأن يتم اختيار المرء الكفء والمناسب الذي يؤمن بمبادئ الصدق والوفاء , ويجرؤ على قول الحق دون تلكؤ , أو تباطؤ , والذي يتميز بصدر دافئ وعقل متفتح بعيد النظر , كشاطئ مديد يستطيع أن يبرأ عند المكيدة .


الشمــس

إن لضوء الشمس وأشعتها أهمية بالغة , فبالإضافة إلى أنها تضيء الكون , فهي ذات أثر كبير على صحة الإنسان لأنها تقتل الجراثيم التي تنشأ وتسبب أمراضاًَ كثيرة , هذه الأمراض التي إذا أصابت المرء احتاج إلى وقت كي يبرأ منها ويدرأ عن نفسه خطرها وإذا أصيب إنسان بالداء فعليه أن يستشير الطبيب ليصف له الدواء دون تلكؤ أو تباطؤ حتى لا يتعرض إلى مضاعفات لا يرجي بعدها برء أو شفاء .



العمـل

العمل شريعة الحياة , وكوكبها المضيء, إنه قانون الوجود والبقاء والإنسان يجب أن يكون عمله مليئاً بالثقة . فهو عضو في مجتمع بشري له وظيفته وإذا تعطل هذا العضو تصدع كيان المجتمع .



البريء

هرب امرؤ بريء من أعداء له ظلموه , فالتجأ إلى رجلٍ صالحٍ وطلب منه أن يخبئه في مخبأ أمين , وكان الرجل قد سمع ضوضاء في الخارج , قال للفتى : اختبئ هنا أسرع بلا تباطؤ , لقد وصلوا . ثم ألقى عليه بعض القش , ولما سألوه عنه , قال إنه هناك ودلهم على المخبأ فظنوا أنه يهزأ بهم , فتركوه وانصرفوا , وبعد ذلك خرج الفتى من المخبأ مذعوراً متهماً الرجل بالتواطؤ لأنه أرشد الأعداء إلى مكانه , فقال الرجل : اسكت , فما أنجاك إلا الصدق .




فصل الشتاء

جاء فصل الشتاء , وبدأ الاستعداد لدرء البرد عن , لقد وزع العمل على العمال : فهذا يملأ خزان الوقود , وذاك يهيئ المدافئ وينظفها , والآخر يتفقد زجاج النوافذ ليمنع دخول الهواء البارد . كلهم يعمل بنشاط دون تلكؤ أو تباطؤ ليوفروا الدفء , وقد تهيأ كل واحد امرؤ , فلبس ثيابه الصوفية وحمل مظلته كي لا يفاجأ بالمطر على الطريق ها قد أصبح كل شيء جاهزاً لك يا فصل الشتاء .

العمل والصدق

على كل امرئ ذي مروءة أن يعمل بوصية البارئ ، فمن يسع في هذه الحياة وراء كسب شريف هنئ يدرأ الفاقة عن نفسه ، ويبتعد عن كل دنيئة ، فالرجل هو الذي لا يطأطئ رأسه أمام الشدة ، والعمل المجدي يكسو صاحبه رداءً من الكرامة . والعمل يتطلب الصدق ، فالصادق كريم وجريء ، والكذوب مراء ودنيء . لجوء المرء إلى الكذب دليل على عدم مروءته ، فابتعد أيها الفتى عن الكذب والرياء ، تتبوأ أسمى المراتب . ولا تستهزئ بنفسك ، و لا تلق بكرامتك إلى الحضيض ، فالشرف أغلى ما يرجوه امرؤ عاقل ، ويبذل في سبيله دماءه رخيصة .

نصائح و إرشادات

لا تلجأ إلى نفسك ، ولا تسر وراء عواطفك ، أفئ إلى الحق ، و أضئ قلبك بنور الهداية ، ولا تتباطأ أو تتلكأ ، عن العمل بآراء النصحاء والأمناء ، فمن لجأ إلى نفسه ردؤ عمله ، وساء فعله ، وتبوأ أسوأ التبوء ، ومن استند برأي العقلاء يهنأ بأفضل جزاء، اتئد في شؤونك اتئاداً حسناً هيأ لك بارئ الخلائق وسائل الارتقاء إلى العلاء ، إن المبادئ الحسنة تبعد المرء عن الوقوع في حبائل الشؤم ، فما أخطأ في عمله .

الاهتمام بالطفولة

يبتدئ الاهتمام بالطفل منذ أن يكون جنيناً في بطن أمه ، لذلك تقوم الوحدات الصحية المنتشرة في أنحاء البلاد بمراقبة الحوامل ، وتلجأ كل واحدة لمراجعة إحدى العيادات الصحية المختصة ، وتقوم الطبيبات المختصات بإعطاء التعليمات والدواء للحوامل ، وكذلك ترشد مراكز الرعاية الصحية بالطفولة والحوامل ، وتعلمهن كثيراً من مبادئ الرعاية الصحية الخاصة بالطفل، حتى لا تخطئ المرأة في تربيته لأن الخطأ يؤثر على الجنين . وعندما تقترب من الولادة ، يجري التهيؤ لاستقبالها في المستشفى ، وتنتقل دون تباطؤ عندما يحين الوقت المناسب للولادة .

الوطن العربي

الوطن العربي جزء من العالم الكبير ، وحمل مشاعل الحضارة قديماً ، ورفع شعارات الحرية والمحبة و الإخاء إلى جميع الأنحاء في العالم ، فقبل مجيء المسيح عليه السلام بآلاف السنون نشأت فيه حضارات كثيرة في مصر ، والشام والعراق ، ثم جاء العهد الزاهر الذي يحمل أسمى المبادئ الإنسانية ، عهد الحضارة الإسلامية ، فكان عهد عطاء وإثراء ، حيث قدمت هذه الحضارة للعالم ألواناً جديدة من المعرفة .


نزول المطر

تأخر المطر ولم ينزل في الصحراء ، فجف الزرع وظمئ الحيوان ، وصارت الأرض جرداء لا نبات فيها ، وتحولت من أرض خضراء إلى أرض صحراء . فالتجأ الأعراب إلى السماء تطلب من البارئ العظيم أن ينزل الماء الذي يحيي الأرض بعد موتها ، ولتمتلئ الوديان ، ويطفئ ظمأ العطشان ، واستجابت السماء لنداء الأرض ، وبدأ نزول المطر فعادت الحياة تدب هنا وهناك ، وانحدر الماء في هدوء وبطء وملأ الوديان فعادت للأرض خضرتها .

_________________
مع خالص تحياتى !!!!!!!!!
مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnatelzarka.newgoo.net
عبد العليم غزي



عدد المساهمات: 2501
نقاط: 5271
السٌّمعَة: 4
تاريخ التسجيل: 22/06/2009
الموقع: bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: رد: قطع إملائية على الهمزة المتطرفة    22/10/2010, 11:23 pm

حاجة جميلة يادرش
بس مش صعبة شوية
عموما بارك الله فيك

_________________
مع تحياتى
عبد العليم غزى
مدرس أول لغة عربية
mmmnze_1781964@yahoo.com


abdoughozy@yahoo.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العليم غزي



عدد المساهمات: 2501
نقاط: 5271
السٌّمعَة: 4
تاريخ التسجيل: 22/06/2009
الموقع: bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: رد: قطع إملائية على الهمزة المتطرفة    22/10/2010, 11:25 pm

حاجة جميلة يادرش
بس مش صعبة شوية
عموما بارك الله فيك

_________________
مع تحياتى
عبد العليم غزى
مدرس أول لغة عربية
mmmnze_1781964@yahoo.com


abdoughozy@yahoo.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قطع إملائية على الهمزة المتطرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات ::  ::  :: -