منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة







منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
 
مصطفى يونس
 
د/آلاء ناصف
 
لولا
 
رانيا غزى
 
فوزي الحديدي
 
لوليتا غزى
 
dina ghaly
 
menna elmghraby
 
محمد مصطفى
 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


شاطر | 
 

 نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير

avatar

عدد المساهمات : 92
نقاط : 181
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 2   11/11/2009, 10:38 pm

المجـال الثاني : الجبر والعلاقات والدوال.
المعيار الأول : يفهم معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية.

نواتج التعلم
(المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(1) يتعرف معني كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية.

(2) يُميز بين مفهوم كل من المتغير والثابت.

(3) يتعرف مدلول الحد الجبري والحدودية (المعاملات والعوامل والدرجة).

(4) يُميز بين الحدود الجبرية المتشابهة وغير المتشابهة.

(5) يُميز بين الحدودية والمقدار الجبري.





وحدة : الجبر.
(الفصل الدراسى الأول)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين علىالجبر.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالجبر.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الجبر.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الجبر ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالجبر.

· نتائج الاختبارات الشهرية.

المعيار الثاني : يُجرى عمليات على مقادير جبرية.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(6) يجمع ويطرح الحدود الجبرية المتشابهة.

(7) يضع المقدار الجبري في أبسط صورة.

( يجمع ويطرح المقادير الجبرية.

(9) يضرب الحدود الجبرية.

(10) يضرب حد جبري في مقدار جبري.

(11) يضرب مقدار جبري مكون من حدين في آخر مكون من حدين أو أكثر.

(12) يَفُك أقواساً ويُدرك ترتيب التعامل مع الأقواس.

(13) يُحلل مقدارًا جبريًا باستخدام العامل المشترك الأعلى.

(14) يقسم حد جبري أو مقدار جبري على حد جبري آخر.

-
-
-
-
-
المعيار الثالث : يتعرف المُعادلات والمُتباينات ويوجد حلولاً جبرية وبيانية لها.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(15) يتعرف معنى كل من المُعادلة والمُتباينة ويربطها بمواقف رياضية وحياتية .

(16) يحل مُعادلات ومُتباينات من الدرجة الأولى في متغير واحد جبرياً بالنسبة لمجموعات التعويض ط ، w ، ن . ويتحقق من صحة النتائج .

(17) يُمثل مُعادلات ومتباينات بسيطة من الدرجة الأولى من متغير واحد على خط الأعداد بالنسبة لمجموعات التعويض ط ، w ، ن .

(18) يُعبِر جبرياً عن علاقة مُعطاة بصورة لفظية .





وحدة : الجبر.
(الفصل الدراسى الثانى)

· الشرح والتوضيح.

· العصف الذهنى.

· الألعاب التعليمية.

· الاكتشاف.

· حل المشكلات.

· التعلم التعاونى.


· يحل مجموعة من التمارين على الجبر.

· يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالجبر.

· يحل كل تلميذ مجموعة من التمارين بصورة فردية للتدريب على الجبر.

· تقسيم التلاميذ فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من تلميذين ، ويطلب من كل تلميذ حل عدد من التمارين على الجبر ، على أن يقوم زميله بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الأقران ، ثم يطلب من التلاميذ تبادل الأدوار فيما بينهم ويتم ذلك تحت إشراف المعلم.

· الأسئلة الشفوية.

· الأسئلة التحريرية.

· بطاقات الملاحظة.

· اختبار نهاية الوحدة.

· متابعة أداء. التلاميذ.


· مراجعة دفتر تحضير المعلم.

· فحص كراسات التلاميذ.

· الأسئلة الشفوية.

· الملاحظة غير المُقننة.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها داخل الفصل.

· التمارين المطلوب حلها ، والأنشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى.

· ملف إنجاز التلميذ (نماذج للتمارين والأنشطة التى قام التلميذ بحلها مع زميله بعد أن قام بتصويبها).

· الأنشطة المختلفة التى قام بها التلميذ والمرتبطة بالجبر.

· نتائج الاختبارات الشهرية.

المعيار الرابع : يفهم ويستخدم الأنماط والعلاقات والدوال.

نواتج التعلم (المؤشرات / الممارسات)
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

(19) يتعرف مفهوم العلاقة الخطية بين متغيرين ويعطى أمثلة متنوعة لها.

(20) يُعبر عن العلاقات بصور مختلفة (لفظية ، رمزية ، بيانية ، ...).

(21) يستخدم العلاقات في حل مُشكلات رياضية وحياتية.

(22) يكتشف نمطاً لمتتابعة من الأعداد (أو الرموز) ويتوصل إلى تعميمات حول أنماط عددية متنوعة ويثريها.

(23) يستكمل بعض عناصر متتابعة من الأعداد وفقاً لنمط مُعين .

-
-
-
-
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم لمادة الرياضيات (الصف الأول الإعدادى) 2009 / 2010 م 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغاني الفنان مروان خوري
» الأزمة الإقتصادية و نتائجها
» حوليات بكالوريا الجزائر 2009
» حــــــ(=--*(اغنية لطفي دوبل كانون تاريخ المنتخب الوطني 2009 )*--=ٍ)صريــــــــا
» افضل مكمل غذائى من وجه نظرى (( الواى بروتين))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: المواد الدراسية :: الصف الأول :: الرياضيات-
انتقل الى: