منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات
منتدى مدرسة الزرقا الإعدادية بنات بإدارة الزرقا التعليمية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة







منتدى يخدم الطالبات والمجتمع المحلى
 
الرئيسيةرؤية المدرسة ورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المتعلم خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:18 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال توكيد الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:12 am من طرف مصطفى يونس

» خطة التطوير وضمان الجودة فى مجال الموارد البشرية والماديو خلال العام الدراسى 2014 /2015
8/12/2014, 7:08 am من طرف مصطفى يونس

» نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة للعام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:04 am من طرف مصطفى يونس

» السياق المؤسسى خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 7:00 am من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال الفاعلية التعليمية
8/12/2014, 6:42 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المناخ خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:36 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المنهج خلال العام الدراسى 2014/2015
8/12/2014, 6:29 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 11:18 pm من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال االمتعلم خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 2:32 pm من طرف مصطفى يونس

» مقترحات لخطط ضمان الجودة للعام الدرسى 2014/2015
7/12/2014, 2:27 pm من طرف مصطفى يونس

» نقاط القوة والضعف فى مجال القدرة المؤسسية
7/12/2014, 7:24 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال ضمان الجودة والمسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:15 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال المشاركة المجتمعية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:11 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الموارد البشرية والمادية خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:06 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال القيادة والحوكمة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 7:02 am من طرف مصطفى يونس

» نتائج التقييم الذاتى فى مجال الرؤية الرسالة خلال العام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:58 am من طرف مصطفى يونس

» أدوات جمع البيانات خلال العام الدراسى 2015/2014
7/12/2014, 6:55 am من طرف مصطفى يونس

» خطة دراسة التقييم الذاتى للعام الدراسى 2014/2015
7/12/2014, 6:48 am من طرف مصطفى يونس

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبد العليم غزي
 
مصطفى يونس
 
د/آلاء ناصف
 
لولا
 
رانيا غزى
 
فوزي الحديدي
 
لوليتا غزى
 
dina ghaly
 
menna elmghraby
 
محمد مصطفى
 
الساعة والتاريخ
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

رؤية المدرسة

رؤيتنا إعداد طالبات متفوقات علميا يتسمن بالانتماء والوعى الدينى والصحى ومواكبة التطور فى ظل المشاركة المجتمعية

رسالة المدرسة

رسالة المدرسة : تسعى مدرستنا إلى :- التسلح بالعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة – تنمية روح التنافس للوصول إلى التميز – تأصيل روح المواطنة والانتماء – غرس الوازع الدينى والأخلاقى – توعية الطالبات صحيا وبدنيا – تنمية مهارات العمل الجماعى واتخاذ القرار - ربط المدرسة بالبيئة المحيطة والمجتمع

راديو القرآن الكريم
ميثاق شرف الطالبات

ميثاق شرف الطالبات : - أحرص أن أكون طالبة بمدرسه الزرقا الإعدادية بنات على نيل حقى فى تلقى تعليم جيد متميز ورعاية متكاملة وان أتمتع بممارسه الأنشطة المدرسية وذلك مقابل أداء ما على من واجبات تجاه مدرستى وان أحترم نظم المدرسة وقواعد السلوك القويم والتمسك بالأخلاق والقيم النبيلة ونتعهد نحن طالبات مدرسه الزرقا الإعدادية بنات بالآتى: • الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات. • الالتزام بقوانين الإدارة المدرسية . • الالتزام بأداء الواجبات داخل الفصل المدرسى. • الحرص على الحضور فى الميعاد يوميا بانتظام للمدرسة. • متابعه المدرسين داخل الفصل فى كل ما يوصون أو يقومون به والحرص الدائم على التفوق. • الالتزام بدفع المصروفات الدراسية ومساعده الزميلات الغير قادرات. • الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة والأداء المتميز. • الالتزام بآداب الحديث مع السادة المدرسين والإدارة المدرسية. • الاهتمام بإحضار الأدوات المدرسية وبخاصة الكتب المدرسية. • المشاركة فى جميع الأنشطة المدرسية والحرص على التفوق فيها. • المساهمة فى حضور المسابقات التى تعقد داخل أو خارج المدرسة. • الحرص التام على نظافة المدرسة والمحافظة على ما تم انجازه داخلها. • المشاركة فى مجموعات التقوية داخل المدرسة من اجل الارتفاع بالمستوى الدراسى. • الحرص على عقد الندوات فى التوعية المجتمعية والدينية والصحية . • الالتزام بالتقويم الذاتى من اجل النهوض بالمستوى وتحسينه.


شاطر | 
 

 رُعب اسمه امتحان الدراسة الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د/آلاء ناصف
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1170
نقاط : 2886
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 23
الموقع : http://emamnasef.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رُعب اسمه امتحان الدراسة الثانوية العامة   3/7/2009, 6:43 pm

حالة من الطوارئ والاستنفار العام تعلن لدى العائلات التي لديها طالب في الثانوية العامة، وأحياناً أخرى تصل حالة الاستنفار حتى العائلات المجاورة كنوع من التضامن والدعم المعنوي لتوفير الهدوء والسكينة لطالب الثانوية العامة، وعلى مدار العام الذي يسبق امتحانات الثانوية العامة يتكثف عمل المراكز الثقافية والمدرسين الخصوصيين في المواد العلمية ومادة اللغة الإنجليزية، ويبدأ أولياء الأمور بترتيب أمورهم المالية لتغطية ميزانية هذه المراكز والمدرسين الخصوصيين بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، وإلى جانب هذه الإجراءات تستنفر الأجهزة الأمنية، والشخصيات الرسمية لزيارات رسمية وحماية أمنية لقاعات الامتحانات كنوع من الدعم والرعاية للطلبة في هذه المرحلة التي تعتبر حرجة في مصير كل طالب وطالبة من طلبة الثانوية العامة وحتى عائلاتهم في أحيان كثيرة.


ولكن السؤال لماذا يختصر جهد وتعب الطالب وأسرته على مدار اثني عشر عاماً من الدراسة في امتحانات الثانوية العامة فقط؟، ولماذا لا يتم البحث في سبل وأساليب جديدة تجعل تقدير مستوى الطالب حصيلة متراكمة لجهوده الدراسية واجتهاده على مدار حياته الدراسية، أو على الأقل في السنوات الثلاثة الأخيرة التي تعرف بالمرحلة الثانوية؟.

فكل طالب وكل أسرة معرضة أن تمر في ظروف اجتماعية معينة في مرحلة دراسة أحد أبنائها في الثانوية العامة، أو قد يتعرض الطالب نفسه لظرف صحي أو اجتماعي محدد قد يمنعه من تأدية امتحانات الثانوية العامة في ظرف هادئ ومناسب، أو قد لا يستطيع تأديتها بالكامل مما يعني انتظار عام آخر على الأقل إن لم يؤدي الأمر لضياع مستقبله الدراسي برمته.

بالتالي مطلوب من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، ومن كافة المختصين في موضوع التربية والتعليم التفكير والعمل على تغير في النهج المعتمد حالياً في التعاطي مع امتحان الثانوية العامة ونتائجه، ومن الأمور التي باعتقادي يمكن أن تشكل الأمور التالية منطلق لمثل هذا التفكير والتوجه:

*- محاربة ظاهرة استغلال طلبة الثانوية العامة في المراكز الثقافية، ومن قبل المدرسين الخصوصيين، وذلك باعتماد أساليب دراسية وتربوية تأخذ بعين الاعتبار مستويات الطلبة الدراسية والفارق في القدرات الأكاديمية بينهم، ووضع آلية للنهوض بذوي المستويات الدراسية المتدنية ضمن خطط دراسية تشرف عليها وزارة التربية والتعليم العالي من شأنها تحسين مستوى الطالب.

*- التميز الإيجابي لصالح الهيئات التدريسية التي من مسئوليتها تدريس طلبة مرحلة الثانوية العامة، كون التميز الإيجابي يعزز الأداء والعطاء في مثل هذه الحالات.

*- تحديد أكثر من معيار واحد في قياس وتحديد تقدير طالب الثانوية العامة، كأن يعطى وزن للامتحانات المدرسية طوال العام الدراسي في الثانوية العامة في المعدل النهائي، أو ربط نتائج الطالب الدراسية في الثانوية العامة مع السنة الدراسية السابقة على الأقل ليكون التقدير لمستوى الطالب منطقي وعادل.

*- تحديد وزن في تقدير الثانوية العامة لموضوع المهارات الفردية للطلبة، وعدم جعل الامتحان هو المقرر الوحيد في مصير الطالب.

*- تفعيل دور المرشدين الاجتماعيين في المدارس التي فيها صفوف للثانوية العامة من أجل إرشادهم وتخفيف وطأة الخوف من الامتحانات لجعل امتحانات الثانوية العامة كأي نوع من الامتحانات المدرسية التي يتقدم لها الطلبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رُعب اسمه امتحان الدراسة الثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة الزرقا الإعدادية بنات :: امتحانات ونتائج-
انتقل الى: